Loading...
Uncategorized

الأمم المتحدة: 300 ألف شخص بحاجة للحماية في جنوب سوريا

الأمم المتحدة: 300 ألف شخص بحاجة للحماية في جنوب سوريا

دعت الأمم المتحدة أمس لتوفير 85 مليون دولار أمريكي لتمويل المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة في جنوب غرب سوريا، وذلك بعد عملية تقييم للاحتياجات قامت بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكدت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية «اوتشا» فانسيا هوجنن أن هناك أكثر من 300 ألف شخص متضرر من الهجمات الدائرة في جنوب غرب سوريا، داعية إلى السماح بالوصول الآمن وبدون عوائق للمساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين. وأوضحت أن الأمم المتحدة والشركاء قدموا المساعدات الغذائية لنحو 8630 شخصا، وتعمل على توزيع المزيد في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة.

من جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة: إن عدد قتلى ضربة جوية على شرق سوريا خلال الليل ارتفع إلى 54 شخصا بينهم مقاتلون في تنظيم داعش و28 مدنيا.

على صعيد آخر، أعلن الاحتلال أمس إطلاق صاروخ من طراز «باتريوت» على طائرة مسيرة انطلقت من الأجواء السورية واقتربت من إسرائيل، دون مزيد من التفاصيل.

وأفاد المرصد السوري عن سماع دوي انفجار في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا ناجم عن إسقاط صاروخ لطائرة مسيرة في سماء المنطقة، من دون أن يحدد الجهة المسؤولة عن ذلك.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأنه اعترض طائرة مسيرة قادمة من سوريا حلقت فوق المنطقة المنزوعة السلاح واقتربت من الحدود الاسرائيلية، وأطلق صاروخ باتريوت باتجاهها.

وتابع: سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل ضد محاولات انتهاك اتفاقية فض الاشتباك لعام 1974، والتهديدات للسيادة الإسرائيلية. وأكد سكان في مدينة صفد في شمال البلاد سماع أصوات انفجارات ورؤية سحابة من الدخان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *