Loading...
Uncategorized

ارتفاع عدد ضحايا تفجير تجمعا انتخابيا في باكستان وتضامن عربي مع الحادث

ارتفاع عدد ضحايا تفجير تجمعا انتخابيا في باكستان وتضامن عربي مع الحادث

ارتفاع عدد ضحايا تفجير تجمعا انتخابيا في باكستان وتضامن عربي مع الحادث صحيفة أخبارنا نقلا عن الوطن ننشر لكم ارتفاع عدد ضحايا تفجير تجمعا انتخابيا في باكستان وتضامن عربي مع الحادث، ارتفاع عدد ضحايا تفجير تجمعا انتخابيا في باكستان وتضامن عربي مع الحادث ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز، ارتفاع عدد ضحايا تفجير تجمعا انتخابيا في باكستان وتضامن عربي مع الحادث.

صحيفة أخبارنا ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الذي استهدف تجمعاً انتخابياً لحزب “العوامي الوطني البلوشي” اليوم، في منطقة “مستونج” بإقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، إلى 100 قتيل وأكثر من 150 مصابًا، وفقاً لما أكدت مصادر طبية باكستانية.

وأوضح وزير الصحة في حكومة إقليم بلوشستان فيض كاكر أنه تم إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات منطقة مستونج، ومستشفيات مدينة “كويتا” عاصمة إقليم بلوشستان لاستقبال المصابين.

من جانبه أوضح وزير الداخلية في حكومة إقليم بلوشستان آغا عمر بأن التحقيق المبدئي يشير إلى أن الانفجار نجم عن انتحاري واستخدمت فيه مواد متفجرة تزن حوالي عشر كيلوجرامات.

وقبل ذلك أكدت الشرطة الباكستانية أن الانفجار وقع وسط تجمع انتخابي لـ”مير سراج رئيساني” مرشح حزب “العوامي الوطني البلوشي” للانتخابات العامة، وأن رئيساني قد قتل جراء التفجير.

وأدانت مصر الهجوم الإرهابي الذي وقع جنوب غربي باكستان، مما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا، كما أدانت الكثير من الدول العربية الحادث الارهابي.

وأكدت الخارجية المصرية في بيان لها اليوم وقوف مصر حكومةً وشعبًا إلى جانب باكستان في مواجهة ظاهرة الإرهاب .

وشددت على ضرورة مواصلة الجهود الدولية لمواجهة تلك الظاهرة واجتثاثها من جذورها بكافة الوسائل الممكنة مع الحرص على مواجهة الفكر المتطرف والأفكار الهدامة التي تقف خلف ظاهرة الإرهاب.

ودانت وزارة الخارجية في مملكة البحرين بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمعاً انتخابياً بإقليم بلوشستان في جمهورية باكستان ، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص، مؤكدة تضامن البحرين مع باكستان ودعم جهودها في محاربة الإرهاب.

وعبرت الوزارة عن خالص التعازي وصادق المواساة لباكستان ولأهالي الضحايا وتمنياتها بالشفاء لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يستهدف ترويع الآمنين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا .
صحيفة أخبارنا، ارتفاع عدد ضحايا تفجير تجمعا انتخابيا في باكستان وتضامن عربي مع الحادث، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *