Loading...
Uncategorized

قرقاش يطالب لبنان بالنأي بنفسه عن تناول أزمة اليمن

قرقاش يطالب لبنان بالنأي بنفسه عن تناول أزمة اليمن

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

دعا الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، لبنان وعقلاءه إلى أن ينأوا بأنفسهم عن تناول أزمة اليمن. 

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “سياسة النأي بالنفس التي نتمنى أن يلتزم بها لبنان الشقيق تُقوّض مجددّا في تناول أزمة اليمن”.

وأضاف قرقاش: “نتمنى أن يكون للدولة وللأصوات العاقلة وقفة وموقف”.

وكان أمين عام مليشيا حزب الله الإرهابي، حسن نصرالله، أقر في كلمة متلفزة في 29 يونيو /حزيران، بدعم مليشيات الحوثي في اليمن، وجدد دعمه المُطلق لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، كما عبّر فيها عن طموحه ومسلّحي حزبه للقتال في اليمن لصالح الانقلابيين ومساندتهم ضدّ السلطة الشرعية.

وتلا ذلك تصريح العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، عن تدمير التحالف العربي لمنظومة اتصالات رئيسية في معقل الحوثيين بمحافظة صعدة شمال اليمن، والذي أكد أن المعلومات تفيد بضلوع عناصر تابعة لحزب الله اللبناني في تركيبها وإدارتها ونشرها في 5 مواقع داخل اليمن.

وفي السياق ذاته، قدم وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، مذكرة إلى مجلس الأمن الدولي ضد لبنان وأرسل نسخة من الشكوى إلى وزير خارجية لبنان جبران باسيل؛ بسبب تدخلات حزب الله في الشأن اليمني ودعمه لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وشدّد اليماني في رسالته على “حقّ بلاده في طرح هذه المسألة في المحافل العربية والدولية”، مشيرًا إلى أن “اليمن يحتفظ بحقه في عرض المسألة على مجلس جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس الأمن الدولي”.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *